الساعة الآن

السعودية هام 🚨 لا تقتصر في هذه الوظائف على مواطنيها

 

السعودية لا تقتصر في هذه الوظائف على مواطنيها 

اصدرات وزارة الموارد البشرية الممثله بوزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي ، قراراً وزارياً قضاء هذا القرار بأن يقضي بالاستعانة لموظفين خدمة عملاء للعمل عن " بعد " حيث القرار شمل جميع مراكز الاتصالات لخدمة العملاء وذلك من خلال الهاتف و البريد الإلكتروني ووسائل المحادثة المرئية والمسموعة وغيرها .

ويهدف هذا القرار خلق بإذن الله فرص العمل للشباب ، ومساعدتهم لرفع مستوى معيشتهم وتحسين مستوى دخلهم ، وذلك لرفد ودعم الاقتصاد الوطني .

ستقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمشاركة قطاع الإتصالات الممثلة بوزارة الإتصالات وتقنية المعلومات بتوفير البيئة الملائمة لتنفيذ القرار من خلال مبادرة مهارات المستقبل التي تجعل من برامج التدريب والتوظيف برنامج يساعد برنامج هدف وذلك عبر فتح المسارات و القنوات لتنفيذ ذلك من خلال التعاون مع أكاديمية هدف للقيادة ، البوابة السعودية للموارد البشرية .

حيث اقرات وزارة النقل الممثلة بوزير النقل صالح بن ناصر الجاسر ، توطين نشاط توجية المركبات بنسبة مئوية عالية 100٪ 

وذلك بقصر العمل على المواطنيين أكان على المركبات وغيرها .

ولاسيما بأن أقر الوزير هذا الإجراء بتوطين كامل ، وذلك جاء لتعزيز نشاط عمل أبناء الوطن يأتي بعد ما أن نهضوا به وحققوا كل النجاحات في مختلف المجالات وذلك بتوكيد يوكد جدارتهم لتوفير المزيد من الفرص عاليه الكافة.

وكان قد أكدت الوزارة الممثلة بالوزير أحمد بن سليمان الراجحي، توطين المهن في القطاع الخاص المحاسبية .

حيث أكدت بها قد استعادت ببيوت الخبرة لعمل توطين وتثبيته لما يقارب 20 الف مواطن للوظائف للعمل كأخصائي تسويق.

ويأتي ذلك بتوكيد الوزارة أن ذلك يهدف لتوطين مهنة مسوق التسويق في مرحلته التنفيذيه الأولى الان وحتى نهاية العام 1442 هجرية الموافق 2021 ميلادية حيث اشترط الوزير بأن تكون بيوت الخبرة مرخص لها ولديها كل الإمكانيات المطلوبة لإنتاج هذا المشروع الحيوي والذي سيساهم في خلق البيئة المطلوبه و المزيد من فرص العمل .

وذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأنه سيساهم القرار في توطين مهن الاتصالات وتقنية المعلومات في جميع المنشآت وذلك بنسبة 60٪ من الفرص الوظيفية في كل المنشآت الكبيره

شارك الموضوع
تابع أحدث الوظائف أول بأول :-
- تابعنا على التيلجرام اضغط هنا
- تابعنا على تويتر اضغط هنا
- تابع الوظائف فيسبوك اضغط هنا