الساعة الآن

وظائف الهيئة العامة لطيران المدني فتح باب التوظيف 2021

 وظائف الهيئة العامة لطيران المدني فتح باب التوظيف 2021


عن الهيئة

في عام 1948م تأسست الجهة المسئولة عن الطيران المدني في المملكة تحت مسمى (مصلحة الطيران المدني) لتضم كلا من الخطوط السعودية وإدارة الطيران المدني، وفي عام 1959م تم فصل الخطوط السعودية عن الطيران المدني ليصبح المسمى الجديد للأخيرة (مديرية الطيران المدني)، وفي عام 1977م تم تغيير مسمى (مديرية الطيران المدني) إلى (رئاسة الطيران المدني).

وبموجب قرار مجلس الوزراء رقم (13) والذي صدر في 17/1/1425هـ (2004م) تحولت رئاسة الطيران المدني إلى هيئة عامة ذات شخصية اعتبارية واستقلال مالي وإداري لتعمل وفق أسس ومعايير تجارية، وليصبح مسماها الجديد (الهيئة العامة للطيران المدني).

وفي 9/12/1432هـ (2011م) صدر الأمر الملكي الكريم رقم أ/230 والذي قضى بفصل الهيئة العامة للطيران المدني عن وزارة الدفاع، ليمنحها ذلك المزيد من الاستقلالية وليمكنها من تطوير صناعة النقل الجوي في المملكة.

وفي 30/7/1437هـ ( 2016م) صدر الأمر الملكي الكريم رقم أ/133 والذي قضى بربط الهيئة العامة للطيران المدني بوزير النقل، وفي 11/4/1438هـ صدر المرسوم الملكي الكريم رقم (17049) الذي قضى بفصل الجانب التشريعي عن الجانب التشغيلي في الهيئة، بهدف تعميق دورها كمشرع ومنظم لصناعة النقل الجوي في المملكةِ، ومن ثم الوقوف على مسافةٍ واحدةٍ من كافةِ المشغلين والعاملين في القطاع.

أهداف الهيئة العامة للطيران المدني

- تنمية الموارد المالية للهيئة والعمل بأسس تجارية لتحقيق الاستقلال المالي.

- تشجيع فرص الاستثمار بقطاع النقل الجوي.

- توفير أرقى الخدمات لضيوف الرحمن والمسافرين وفق أحدث المعايير العالمية.

- بناء وتطوير وإدارة وتشغيل التجهيزات الأساسية لخدمات قطاع النقل الجوي وفق أحدث التقنيات والنظم.

- وضع وتطوير الإجراءات الكفيلة بسلامة وأمن قطاع النقل الجوي.

- تطوير عمليات النقل الجوي وإجراءات الصيانة وفق المعايير العالمية.

- تحقيق الاستثمار الأمثل للموارد البشرية وضمان أعلى مستويات الرضا الوظيفي في بيئة عمل متميزة.

- تعزيز التعاون الإقليمي والدولي وضمان المشاركة الفعالة للمملكة في عمليات صنع القرارات في صناعة النقل الجوي.

- حماية البيئة من الآثار السلبية الناتجة عن أنشطة النقل الجوي.

- تنظيم وتطوير قطاع النقل الجوي وفق أحدث الممارسات العالمية.

- تطوير وحدات الأعمال الاستراتيجية وأنشطتها وتحويلها إلى كيانات تجارية مستقلة ومجدية.

حول الهيئة العامة للطيران المدني للتوظيف 

انبثقت الهيئة العامة للطيران المدني (GACA) في المملكة العربية السعودية من رئاسة الطيران المدني في عام 2006. ومنذ ذلك الحين كانت الهيئة العامة للطيران المدني في مهمة لتصبح مساهمًا رئيسيًا في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة مع تنمية وتحديث طيرانها. يوظف معظمهم سعوديين مؤهلين.

على مر السنين ، حققت المملكة نموًا غير مسبوق وحققت قفزات نوعية في مجال الطيران المدني ، حيث ساعد نموه في دفع عجلة التنمية في المطارات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، حيث شمل التطورات الرئيسية في نقل الركاب والشحن الجوي وإنشاء المطارات والمعدات والملاحة الجوية و مراقبة.

تشرف الهيئة العامة للطيران المدني حاليًا على اللوائح الاقتصادية والسلامة ، وخدمات الملاحة الجوية ، وعمليات المطارات الموجودة في المملكة العربية السعودية البالغ عددها 27 مطارًا ، والتي تضم 5 مطارات دولية و 9 إقليمية و 13 مطارًا محليًا ، ويبلغ إجمالي عدد الركاب الإجمالي 75 مليونًا اعتبارًا من عام 2014.

تعلن الهيئة العامة للطيران المدني عن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء حملة الدبلوم والبكالوريوس للعمل في (مطار الملك خالد الدولي بالرياض) حسب المسميات والشروط التالية:

- مفتش مرافق في مطار الملك خالد الدولي

المتطلبات: دبلوم (هندسة مدنية) أو ما يعادلها مع خبرة لا تقل عن 7 سنوات في تفتيش المرافق ومتابعة المشاريع أو مجال مشابه.

الوصف الوظيفي: التفتيش والمراقبة فيما يخص معايير ومواصفات المرافق ومعايير السلامة التابعة للصالة من خلال الجولات التفتيشية.

- كبير المفتشين في مطار الملك خالد الدولي

المتطلبات: بكالوريوس (هندسة مدنية، هندسة معمارية) أو أي تخصص هندسي آخر مع خبرة لا تقل عن 3 سنوات في التفتيش على المرافق.

الوصف الوظيفي: الإشراف والمراقبة على أنشطة التفتيش في الصالة الملكية والتأكد من تشغيلها وتطبيق المعايير من خلال الجولات التفتيشية.

لتقديم الإلكتروني لتوظيف الالكتروني في الهيئة

https://careers.gaca.gov.sa/

لتقديم الإلكتروني وارسال السيرة الذاتية للهيئه 

https://careers.gaca.gov.sa/en/new-cv/


شارك الموضوع
تابع أحدث الوظائف أول بأول :-
- تابعنا على التيلجرام اضغط هنا
- تابعنا على تويتر اضغط هنا
- تابع الوظائف فيسبوك اضغط هنا