الجامعة حاضنة للجميع، ففيها التنوع الثقافي والمعرفي، حيث تقابل طلابا من جميع الجنسيات

الجامعة حاضنة للجميع، ففيها التنوع الثقافي والمعرفي، حيث تقابل طلابا من جميع الجنسيات

تحدث الأمير عبدالعزيز بن سلمان عن خبرته التي تصل إلى 37 عاما، قائلا "العمل الجماعي في أيام دراستي الجامعية كان أحد أسرار نجاحي حيث لا يمكن للشخص العمل بمفرده إلا في حالات نادرة، فالعمل جماعي والنجاح أيضا جماعي".

وأضاف وزير الطاقة "الجامعة حاضنة للجميع، ففيها التنوع الثقافي والمعرفي، حيث تقابل طلابا من جميع الجنسيات".

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان: "لن نخذل الأجداد والآباء ونحن فخورون بخدمة البلد، الذي أتاح لنا كل الأمور الممكنة من التعليم والتدريب والتحفيز".

وأكد وزير الطاقة أهمية تدريب الشباب، فيما نصح الشباب بضرورة أن تكون لديهم روح المبادرة والتعلم بدءا من قراءة التاريخ والأمور الهندسية، وغيرها من العلوم.

وشدد على ضرورة شعور الشباب بالملكية الفكرية لأنهم سيحصلون على الاعتراف الذي يمكنهم من الإبداع، مشيرا إلى العمل من المنزل أو من أي مكان، معتبرا أن المهم عدم تعطل العمل أو تأخيره".

وحث على دعم وتدريب وتثقيف القوى العاملة وجعلهم يتكيفون مع التغيرات، مشيرا إلى أهمية استقطاب الشباب واستغلال طاقاتهم وتبادل الأفكار معهم، مبينا أنه إذا قُدم لهم الشعور بالملكية لأفكارهم سينجحون وسيحققون تقدما في المجتمعات مستقبلا.

وأوضح وزير الطاقة أن المملكة تدعم استقطاب الوظائف من خلال عديد من البرامج، إلى جانب السعي نحو تحسين الكفاءات من خلال العمل مع القطاعات في المملكة وخارجها.

ووجه الأمير عبدالعزيز بن سلمان رسالة للشباب السعوديين والسعوديات حث فيها على دعم أهداف الرؤية وتحقيق النجاح للمملكة، فيما أكد العضو المنتدب في شركة مبادلة للاستثمار في الإمارات، أهمية التكنولوجيا في تغيير المستقبل، مبينا أن الدول تعمل على ضمان توفير الفرص الصحيحة للشباب وقيادتهم نحو المستقبل وتحقيق النجاح للمجتمعات.


وحث الشباب على احتضان التكنولوجيا والتركيز على الانفتاح نحو القطاع الذي يتم العمل فيه بدلا من المقاومة وكذلك العمل على الابتكار واختبار مخرجاتهم، مبينا أن المستقبل تنطوي عليه فرص كبيرة لهذا الجيل والجيل القادم.

من جهته، قال باتريك بوياني الرئيس التنفيذي لشركة توتال: "إن قطاع الطاقة قطاع أساسي للجميع يلبى من خلاله عديد من الأمور، مثمنا جهود السعودية في استقطاب المواهب للإسهام في تطوير التكنولوجيا والاستفادة منها، مبينا أن شركة توتال تدعم ذلك أيضا لبناء تكنولوجيا الطاقة العالمية.

ودعا باتريك بوياني الشباب إلى تحقيق طموحاتهم من خلال الإصغاء للآخرين، وكذلك استغلال مواهبهم لبناء عالم الغد، مبينا أن التكنولوجيا ستدعم عملية الملاءمة في الوظائف مستقبلا من خلال استحداث وظائف جديدة.

شارك الموضوع