المشاريع العملاقة منصه الاعتماد من أرامكو

 المشاريع العملاقة منصه الاعتماد من أرامكو 

المشاريع العملاقة :

عقولٌ تقود الهندسة المشاريع العملاقة ، قوة عالمية رائدة وغير مسبوقة في مجال الإنتاج.

١- الفاضلي أرامكو 

المعمل يعزز التأثير الكبير لأرامكو السعودية وريادتها على مستوى زيادة إمدادات الغاز وتقليل الانبعاثات.

٢- منيفة أرامكو 

ربما يفوق أيًا من مشروعاتنا العملاقة الأخرى، إذ أنه يدلل على ما يمكن تحقيقه من خلال الإبداع والاصرار والمهارات الهندسية في إيجاد حلول لما يبدو مستحيلًا.

٣- شركة صدارة للكيميائيات أرامكو 

مشروع صدارة ليس مجرد مشروع جديد يُضاف إلى قائمة مشاريع أرامكو السعودية، بل إنه يمثل الركيزة الأساس لإستراتيجية الشركة في مجال التكرير والمعالجة والتسويق الرامية لجعلها شركة طاقة وكيميائيات متكاملة تتمتع بمكانة رائدة على مستوى العالم، وتُعزز باستمرار من القيمة التي تحققها من الموارد الهيدروكربونية للمملكة.

٤- خبيئة الربع الخالي أرامكو 

في عام 1968، ووسط صحراء الربع الخالي، تمخضت أعمال البحث عن اكتشاف حقل نفطي شاسع تحيط به كثبان من الرمال وتصل درجات الحرارة في فصل الصيف إلى 122 درجة فهرنهايت (50 درجة مئوية). انطلقت الشركة في رحلة استكشافية داخل منطقة يتعذر الوصول إليها وذات تضاريس وعرة بحثًا عن النفط.

٥- واسط أرامكو 

بعد أن كان الغاز في السابق منتجًا ثانويًا للنفط غير مرغوب به، أصبح الآن منتجًا عالي القيمة نظرًا لمحتواه العالي من الطاقة وانخفاض انبعاثاته فضلا عن كونه لقيمًا أساسيًا لقطاع الكيميائيات. وتستطيع الشركة من خلال تسخير قوة الغاز الطبيعي توفير النفط الخام لاستخدامات ذات قيمة أعلى وإنماء قطاع المواد الكيميائية وزيادة معدلات استخدام هذا المصدر الأنظف للوقود في مزيج الطاقة في المملكة.

شارك الموضوع