أحدث فرق لكوكبنا للاعتماد أرامكو

 أحدث فرق لكوكبنا للاعتماد أرامكو 

لا يقتصر دورنا على توفير الطاقة والكيميائيات التي يعتمد عليها العالم، بل تقع على عاتقنا مسؤولية حماية بيئتنا الطبيعية والمحافظة عليها للأجيال القادمة. ومع توسع أعمالنا، تتوسع المبادرات التي نطلقها لضمان ترك أثر دائم على صعيد حماية الكوكب الذي نعيش فيه.

مواجهة التغيّر المناخي :

أن نوفر الطاقة التي يحتاجها العالم، بينما نقلل من الانبعاثات الضارة. ذلك هو التحدي الذي نسعى لمواجهته كل يوم.

استخلاص الكربون واستخدامه وتخزينه :

مع الزيادة التي يشهدها الطلب العالمي على الطاقة، نحن ملتزمون بضمان مستقبل مستدام للطاقة.

الاقتصاد القائم على تدوير الكربون :

تضطلع أرامكو السعودية بدورها في إيجاد حلول فعّالة للطاقة بصفتها شركة طاقة رائدة على مستوى العالم الذي يزداد فيه الطلب على الطاقة.

حماية الطبيعة :

قد يتفاجأ البعض عندما يعرف أن المملكة مأوى لأنظمة بيئية رائعة ومتنوعة بشكل مدهش. من حقل منيفة في الخليج العربي إلى حقل الشيبة في عمق الصحراء، تعمل جميع مشاريعنا على حماية البيئة الطبيعية والتنوع البيولوجي.

بناء محميّة للضبّان في تناقيب :

تقع منطقة تناقيب شمال الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية، وتُعد محمية طبيعيّة لمختلف أنواع الحيوانات والنباتات، إذ تشكل الظروف المناخية والبيئيّة للطبيعة الصحراويّة في المنطقة، إلى جانب التنوُّع الثري لأصناف النباتات والحيوانات من منطقة تناقيب، حاضنة مثاليّة لكثير من هذه الأصناف، بما في ذلك السحالي ذات الذيل الشوكي المعروفة بحيوان الضّب.

حماية طائر العقعق العسيري :

نحن ندرك أهمية المحافظة على التنوع الأحيائي للبيئات التي نعمل بها باعتبار أننا نقضي وقتًا طويلًا في هذه الأماكن. ومن خلال العمل مع معهد سميثسونيان والهيئة السعودية للحياة الفطرية من أجل إعادة أعداد طائر العقعق العسيري إلى معدلها الطبيعي، فإننا نضع طاقتنا في اتجاهها المناسب.

محمية الحياة الفطرية في الشيبة :

وقع في قلب الربع الخالي في المملكة حدثٌ لافتٌ للنظر، إذ أُعيدت ثلاثة أنواع من حيوانات شبه الجزيرة العربية التي كانت على شفا الانقراض إلى موطنها الأصلي مرةً أخرى وهي الآن تتجول بكل حرية.

محمية خريص :

واحة التنوُّع البيئي في قلب المملكة.

شارك الموضوع